"فيسبوك" يفرض رسوماً على ارسال الرسائل للأشخاص الغرباء


قرر "فيسبوك" فرض مبلغ دولار واحد على كل رسالة يتم ارسالها من حساب أحد المستخدمين إلى شخص غريب من خارج شبكة الأصدقاء الخاصة به.
وذكرت شبكة الأنباء الأمريكية (سي ان ان ) أن "الرسوم هذه تسري حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وهي تحت الاختبار، حيث يحاول "فيسبوك" إيجاد حلول لموضوع الرسائل غير المرغوب فيها، التي يشتكي منها بعض المستخدمون".

والرسوم الجديدة المفروضة من "فيسبوك" لإرسال رسالة إلى شخص ما خارج شبكة الأصدقاء ستمكن الشخص المرسل من التأكد أن هذه الرسالة المدفوعة ستصل إلى صندوق البريد الوارد للشخص المستلم، بدلاً من إهمالها وإدراجها ضمن الرسائل غير المرغوب فيها ضمن قائمة "الرسائل الأخرى."

والتقنية الجديدة هذه، ستمنح مستخدمي "فيسبوك" على التأكد من أن كل الرسائل التي تم استلامها مهمة وليست فقط كنوع من الإعلانات أو الأمور الأخرى غير المرغوب بها.

وويصل عدد مستخدمي "فيسبوك" إلى 900 مليون مستخدم فعال بحسب الأرقام التي كشفت عنها الشركة في وقت سابق من شهر أيار الماضي.

ويشار إلى أن "فيسبوك" أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية في العالم، إذ استحوذ على ما تصل نسبته إلى 13% من إجمالي عدد الساعات، التي يقضيها المستخدمون على شبكة الإنترنت، في شهر أيار الماضي، فيما استحوذت غوغل على 10%، وفقا لشركة "كومسكور" للأبحاث.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.